أفضل 7 منصات تعليمية مجانية للتعلم الذاتي في 2024

أفضل 7 منصات تعليمية مجانية للتعلم الذاتي في 2024

في عصر المعلومات، أصبح التعلم الذاتي أكثر شيوعًا من أي وقت مضى، بفضل المنصات التعليمية المتنوعة التي توفر دورات تعليمية عالية الجودة مجانًا. إذا كنت تبحث عن تطوير مهاراتك، اكتساب معارف جديدة، أو حتى تغيير مسارك المهني، فهذه المقالة ستساعدك في التعرف على أفضل المنصات التعليمية المجانية التي ستفتح لك أبوابًا جديدة في عام 2024.

  1. Coursera:
    كورسيرا هي شركة تعليمية عبر الإنترنت ربحية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية.
    كل كورس علي كورسيرا يتم تقديمه من خلال أفضل المدربين في العالم من أحسن الجامعات العالمية المختلفة، وعندما تقوم بإنهاء كافة محتويات، ومتطلبات الكورس؛ تحصل على شهادة من هذه الجامعات، وبالطبع يمكنك طبع هذه الشهادة ووضعها في سيرتك الذاتية (CV).
  2. edX:
    مهمة edX هي توفير دورات تدريبية متاحة على الإنترنت. نحن شركاء مع الجامعات والمؤسسات الرائدة في العالم لتقديم دورات عالية الجودة عبر الإنترنت للطلبة في جميع أنحاء العالم.
  3. Khan Academy:
    أكاديمية خان هي منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً. وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال.
    يهمك أيضاً
  4. Udemy:
    هي منصّة تعليمية عبر الإنترنت مُخصّصة للبالغين، على عكس منصات مووك الأخرى التي تُقدّم برامج تقليدية اجتماعية. تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة. تُوفّرُ منصة يوديمي مجموعة من الأدوات التي تُساعِدُ المستخدمين على إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال بطرق عدّة. في الوقت الحالي؛ ركّز موقع يوديمي اهتمامهُ بطلاب الجامعة حيث عملَ على تبنّي دورات تخصّ تحسين مهارات الطالب والشيء الذي يجبُ عليه إتقانه.
  5. FutureLearn:
    فيوتشر لرن هي منصة تعليمية رقمية بريطانية تأسست في ديسمبر 2012. الشركة مملوكة بشكل مشترك من قبل الجامعة المفتوحة وSEEK Ltd. وهي عبارة عن منصة تعليمية للمساقات الهائلة مفتوحة عبر الإنترنت (MOOC)، واعتباراً من مارس 2020، أصبحت تتضمن +250 شريكاً بريطانياً ودولياً، بما في ذلك شركاء الصناعة والحكومة.
  6. Alison:
    Alison هي منصة تعليمية مجانية تمامًا تركز على المهارات المهنية والتدريب.
  7. LinkedIn Learning (مع فترة تجريبية مجانية):

يمكنك الاستفادة من الفترة التجريبية المجانية لـ LinkedIn Learning لتعلم مهارات جديدة في مجالات مثل إدارة الأعمال، التكنولوجيا، والتصميم.

التعلم لم يعد محصورًا داخل جدران الفصول الدراسية، بل أصبح بإمكانك الوصول إلى أفضل المعارف والمهارات من أي مكان وفي أي وقت. استخدم هذه المنصات التعليمية المجانية لتحسين مهاراتك، تعزيز فرصك الوظيفية، أو ببساطة تعلم شيء جديد يثير اهتمامك. لا تنتظر، ابدأ رحلتك التعليمية اليوم!

يهمك أيضاً
أفضل منصات تعليمية عن بعد في السعودية و الخليج

لا تنسي الأطلاع :
كورس للمبتدئين مجاناً من Oxford لتعلم اللغة الإنجليزية | من هنا
كورس للمستوى المتوسط مجاناً من Oxford لتعلم اللغة الإنجليزية | من هنا
اختبار تحديد المستوى مقدم من المعهد الثقافي البريطاني British Council | من هنا
كورس تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً من British Council | من هنا

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا