وظائف فى شركة إني

وظائف فى شركة إني

نبذه عن الوظيفة
إني الوكالة الوطنية للمحروقات أو (بالإيطالية: ENI – Ente Nazionale Idrocarburi)‏, هي شركة إيطالية عملاقة لاستكشاف واستخراج النفط لها وجود في أكثر من 85 بلدا. تأسست بعد الحرب العالمية الثانية لسد احتياجات إيطاليا من النفط وأصبحت الآن مجموعة نفطية من أكبر الشركات الأوروبية تضم عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقد يكون سبب نمو الشركة بهذه السرعة هو استثمارها في الاتحاد السوفيتي وأوروبا الشيوعية وليبيا وإيران خلال الحرب الباردة. و تقوم الشركة أيضا بتصنيع وإنشاء منصات لاستخراج النفط والغاز من أعالي البحار. وقامت الشركة بعدة اكتشافات في مجال الغاز في منطقة شرق المتوسط في مصر وقبرص.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريبات فى البنك العربى
وظائف فى شركة Noon
وظائف خدمة عملاء فى شركة Top Business Group
وظائف سكرتارية فى راديو تسعينات
وظائف Social Media فى شركة بلبن

لمحة تاريخية
تأسَّست إني في 1953 من شركة أجيب وَالتي أُنشت في 1926 للتنقيب عن النفط وتكريره وتسويقه. وفي مارس 1953 تم ترشيح إنريكو ماتي رئيسًا للشركة.
كانت إني في الأصل اختصارًا لاسم الشركة الكامل الهيئة الوطنيَّة للهيدروكربونات (بالإيطالية: Ente Nazionale Idrocarburi)‏، وبعد عام 1995 لم يُعدُّ الاسم مرتبطاً باسمِ الشركة لكنّ تم الاستمرار عليهِ. وقد أُختير شعارها في عام 1952 وهو عبارة عن كلب بستة أرجل يرمز إلى مجموع عجلات السيارة الأربع ورجلي سائقها.

حصلت إني على حقوق استكشاف واسعة النطاق في شمال إفريقيا مُنذُ 1954، حيثُ وقَّعت اتفاقية مع الحُكومة المِصْرِيَّة بِقيادة جمال عبد الناصر لتوفير دور نشط ومتساوٍ للدول المنتجة للنفط الخام من خِلال إِنشاء مشاريع مشتركة. وفي 1957 دفعت لاِتِفاقِيَّة مماثلة عُرفت باسمِ «صيغة ماتي»، وقعتها مع الشاه الفارسي محمد رضا بهلوي والشركة الوطنية الإيرانية للنفط. وفي عام 1960 خِلال فترة الحرب الباردة وقَّعت إني اتفاقية مع الاتحاد السوفيتي لاستيراد الخام الروسيّ بِأسْعَار منخفضة.

لتفاصيل وظائف فى شركة إني والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف إستقبال فى مجموعة Orascom
وظائف مبيعات فى Ceramica Cleopatra Group
وظائف سكرتارية فى شركة Premier
وظائف شركة Amazon بمصر

قد يعجبك ايضا